تعليمات لتنظيف الأبواب والنوافذ المصنوعة من مادة الـ PVC

على الرغم من أن التشطيبات المحببة المحببة متوفرة في الداخل أيضًا ، إلا أن العملاء يختارون بشكل عام تصميمات داخلية بيضاء من UPVC لأنها أسهل في التنظيف وتعطي شعورًا أكثر نظافة بالمنزل.

 

يمكن أن تأتي الرقائق في عدد قليل من التشطيبات مثل خشب البلوط والماهوجني والورود والآن بألوان مفصل وهي جديدة في السوق. تتراوح الألوان من خشب البلوط الأيرلندي والكرز الريفي وحتى درجات مختلفة من الرمادي والأحمر والأزرق.

 

اعتمادًا على نوع التشطيب الذي يختاره العميل ، ستكون هناك طريقة مختلفة يجب أن تعامل بها إطار النافذة عند التنظيف. لكن صيانة المنتج فيما يتعلق بالأجزاء العاملة والقواعد العامة ستبقى كما هي بغض النظر عن منتجات PVC المجهزة.

 

قد يؤثر عمر النوافذ على الشكل الجمالي أيضًا ، حيث كان العملاء يستخدمون PVC منذ 18 عامًا. يجب أن يظل الجزء PVC من النافذة والباب قابلاً للإرجاع بشكل جيد قدر الإمكان مع المنتجات المناسبة.

 

على الرغم من وجود بعض النصائح حول إعادة النوافذ القديمة إلى الحياة ، فمن المهم أن ندرك أن أداء الزجاج لن يكون في أي مكان قريبًا من فعالية النوافذ والأبواب الجديدة ذات الكفاءة الحرارية التي يتم تركيبها في الوقت الحالي. هناك أيضًا مشكلة الأعطال في أجزاء العمل مثل المقابض وأنظمة القفل التي تحتاج إلى صيانة لمدة 3 إلى 6 أشهر على الأقل لتزويدك بمشاكل أقل.

 

تنظيف بشكل عام.

افتح النوافذ أولاً وسترى قناة مكشوفة حيث تظل المفصلات والقفل تجلس. استخدم فرشاة صغيرة وقم بحل الأوساخ ، ثم خذ مكنسة كهربائية لشفط الأوساخ السائبة.

ننصح أي شخص يسعى للحصول على المشورة بشأن التنظيف العام لنوافذ PVC باستخدام قطعة قماش غير كاشطة وماء صابون. استخدم الماء والصابون (منظف قياسي بدون مبيض) لغسل النافذة بأكملها داخليًا وخارجيًا. امسح الإطار بالكامل بعد ذلك وجفف بقطعة قماش مختلفة. استخدم قطعة قماش صابونية للمسح داخل القناة وتنظيف المطاط أثناء فتحه.

 

إذا نظرت إلى الفتحة حيث يتم إغلاقها على إطار النافذة ، فسيكون هناك خط ترابي يبلغ 5 مم والذي يجب إزالته بقطعة قماش صابونية.

على طول الجزء العلوي وجانبي فتحة النافذة ، ستحتاج إلى مسح أيضًا. إذا قمت بتمديد الفتاحة بالكامل بقدر ما ستذهب ، فسترى في الجزء العلوي من الفتاحة تكشف عن نفسها وستتمكن من الوصول إليها بسهولة.

 

إذا كانت هناك أي علامات لزجة على إطارات PVC أو الزجاج لا يمكنك إزالة منظف الزجاج أو المذيب ، فإننا ننصح أن يكون الجزء السفلي منه ينزل.

في بعض الأحيان عند التزيين ، يمكنك رش الزجاج عن طريق الخطأ وترك بقع صغيرة ، استخدم شفرة سكين ستانلي وهي شفرة حادة مسطحة أو ما شابه. يجب استخدام هذه التقنية لإزالة أي علامات عنيدة من الزجاج بشفرة بعناية فائقة لأنك لا تريد خدش الزجاج بالصدفة. استخدمه بشكل مسطح قدر الإمكان وخذ وقتك. إذا لم تكن واثقًا من هذه التقنية ، فتجنبها أو استعن بمختص.

 

المذيبات والمنظفات الكريمية والبخاخات

اعتمادًا على نوع اللون وعمر نافذة أو باب PVC سيعتمد على ما يجب استخدامه. سيحدث مستوى الأوساخ والأرض في الأوساخ أيضًا فرقًا في نوع منتج التنظيف الذي ستحتاج إلى استخدامه.

 

إذا كانت النافذة بيضاء PVC وجديدة نسبيًا ، فسيكون التنظيف العام أعلاه كافيًا.

 

استخدم دائمًا لفة ورق صناعية مصنوعة لغرض معين والتي يمكن شراؤها من منفذ PVC المحلي لتطبيق أي شيء آخر غير الماء والصابون. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام لفافة مطبخ جيدة الجودة لإطارات النوافذ ، ولكن لا ينصح باستخدامها للزجاج. (مذكور أدناه)

 

أقدم النوافذ والأبواب

إذا كانت النافذة متقادمة وتحتاج إلى مزيد من الوخز ، فاختر منظف كريم PVC غير كاشط من مورد DIY محترم. لا تستخدم الكريم على الزجاج أو أي شيء آخر غير PVC الأبيض. تذكر أن تزيل الفائض بقطعة أخرى من اللفة. يمكن بعد ذلك إنهاء هذا ببعض المذيب لإنهاء رائع.

 

من المفيد دائمًا الحصول على زجاجة من منظف PVC المذيب عالي الجودة من منفذ DIY / PVC. اطلب منهم تقديم المشورة لك بشأن المنتجات التي يجب استخدامها وما تحتاجه. يمكن استخدام هذا لإنهاء إطار النافذة البيضاء PVC وسيخرج الأوساخ من الخدوش البسيطة جدًا. احرص على عدم مسح أي سيليكون. استخدم كميات صغيرة من المذيب على السيليكون حيث يمكن أن يبدأ في إزالته. هذه طريقة رائعة لإزالة البقع الصفراء على السيليكون من التدخين أو الطبخ.

 

حبيبات الخشب والتشطيبات حسب الطلب

كل ما هو مطلوب هو استخدام زيوت الرش مثل WD40 على حبيبات الخشب أو الألوان المخصصة. سوف يعطي لمسة نهائية أفضل ويحمي النافذة قليلاً من العناصر. سوف يمنع المزيد من الغبار وعلامات الطيور من الالتصاق بقوة. استخدم تقنية التنظيف هذه فقط على التشطيبات المرققة. لن تستفيد نوافذ PVC البيضاء على الإطلاق من زيوت الرش عند التنظيف. لا تضع الرذاذ على الزجاج ، ضعه بسخاء على الأسطوانة ونظف بحركات الكنس.

 

مقابض وأنظمة قفل وصيانة المفصلات

من السهل جدًا الاحتفاظ بها إذا كان لديك زيت بخاخ من نوع WD40. تحتاج هذه الصيانة إلى إجراء كل 3 إلى 6 أشهر للحفاظ على النوافذ والأبواب تعمل كما ينبغي دون أي مشاكل. تقوم معظم فرق التركيب بتوزيع منشورات حول نصائح الصيانة الآن. إذا لم تطلب منهم أن ينصحك.

 

مقابض

باستخدام مفتاح المقبض ، قم برش بعض الزيت وادفع إلى قفل المقبض. حرك المفتاح وادفعه للداخل وحوالي 5 مرات. إذا لم يكن لديك المفتاح ، فاستخدم فوهة القش الموجودة في علبة الرش لمحاولة إدخال بعضها داخل قفل المقبض. يمكن أن تتسبب الرطوبة أحيانًا في تشنج هذه الأقفال قليلاً ، وستشعر أن القفل ينفك على الفور. ستستفيد الحمامات والمطابخ أكثر من غيرها لأنها تنتج البخار والتكثيف ، كما أنها مفتوحة أكثر من النوافذ الأخرى مما يسمح للعناصر بالوصول إليها.

 

أنظمة القفل

مع فتح غطاء النافذة ، سترى على الفور مجموعة من القفل في الجزء السفلي من القناة. لا يضر إعطاء هذه بخاخ سريع. ولكن إذا شعرت أنك تحت الفتح الفعلي ، فستشعر بنظام قفل ومجموعة من الكاميرات الدوارة التي تقفل القفل عند الإغلاق. يحتاج شريط القفل بالكامل هذا إلى الطلاء ويمكن عادةً أن يتم من الداخل. إذا لم يتم الوصول إليه خارجيًا ورشه بحرية

يمكن رش المفتاح على أبواب PVC الخاصة بك من الداخل والخارج لمنع أي مشاكل في الوصول في المستقبل. إذا فتحت الباب على جانب المقبض ، فسترى شريط القفل في قناة على جانب فتحة الوشاح. هذا هو أول شيء يتم وضعه على أي باب حتى قبل المقابض. سيحتاج ذلك إلى الرش في الوضع المغلق (الخطافات للداخل) وعند رفع مقبض الباب (الخطافات للخارج) إلى الوضع المفتوح. قم برش الزيت بكميات كبيرة وتأكد من الوصول إلى الأسفل وفي الأعلى حيث توجد براغي إطلاق النار التي سيتم الكشف عنها عندما تكون في وضع القفل ، وتحتاج إلى الرش لمنع النظام من الاستيلاء.

رش مفصلات باب PVC في وضع مفتوح لمنع أي احتكاك كبير ناتج عن أي صدأ طفيف. أدلة التنظيف العامة لأبواب PVC والمعاهد الموسيقية هي نفس دليل النوافذ أعلاه.

 

مفصلات

تجلس مفصلات النافذة في القناة المخصومة لإطار النافذة ويتم الوصول إليها عند فتحها. ستمتد المفصلات كلما فتحت النافذة وسهل الرش. قد يؤدي الرذاذ إلى فك المفصلات في كل مرة تقوم فيها بالصيانة ، ولكن يجب أن يكون هناك برغي إحكام يمكنه إحكام ربط المفصلة مرة أخرى. تعتبر المفصلات الموجودة على نوافذ PVC هي الجزء الثاني الأكثر شيوعًا للفشل بجوار الوحدة الزجاجية في النافذة. إذا لم يتم رش المكثفات والرطوبة على مدار العام فستبدأ في صدأ المفصلة. هذا هو الجزء الأكثر عملًا من النافذة ويتحمل كل وزن الوشاح ، لذا احتفظ به فوقه. أي صدأ يبدأ ينتشر بسرعة خاصة في المناطق الساحلية المالحة.

 

تنظيف الزجاج

إنه السؤال الذي يتم طرحه على جميع المثبتات عند تركيب النوافذ. ماذا تستخدم لتنظيف الزجاج؟ الجواب البسيط هو أنه لا يوجد سر ، والحيلة الوحيدة هي شراء منظف زجاجي مصنوع لغرض القوة الصناعية بدون تلطيخ.

من الأفضل تطبيقه مع لفافة الورق المصنوعة لغرض معين لأن ورق المطبخ أو ورق التواليت لن يقوم بنفس المهمة. والسبب هو أن اللفات السفلية ستترك الكثير من الألياف في جميع أنحاء النافذة وتتحلل بسهولة بالغة. تحتاج إلى التقديم مباشرة على الزجاج والدخول في جميع الزوايا.

باستخدام اللفة امسح النافذة بقوة حتى تختفي. الآن اقلب اللفافة وقم بتلميع الزجاج حتى يجف ويصقل إلى الكمال. يجب القيام بنفس الشيء من الخارج للحصول على تشطيب زجاجي نهائي.

أولًا ، ضع منظف مذيب إذا كان هناك أي علامات لزجة سيكون جيدًا. من الآمن استخدام بعض المذيبات على الزجاج. ثم استخدم منظف الزجاج بعد ذلك لاستعادة اللمعان.

 

هناك تقنيات قديمة مختلفة للخل والماء وبعض الأفكار المراوغة الأخرى ولكن إذا اشتريت درجة احترافية من منفذ PVC محترم ، فلن تواجه أي مشاكل على الإطلاق في الحصول على الطلاء المطلوب على الزجاج.

ستستخدم النوافذ والأبواب والمعاهد الموسيقية المصنوعة من مادة PVC نفس الأساليب في الصيانة والتنظيف طالما أنها من نفس التشطيب.

إذا لم تكن لديك الثقة أو لم تكن متأكدًا من أي مما سبق ، فاطلب نصيحة من منفذ DIY المحلي الخاص بك بشأن التقنيات التي يجب القيام بها. ستحتاج جميع النصائح المذكورة أعلاه إلى الحس السليم لأن عدم اتباعها بعناية سيكون ضارًا بزجاجك المزدوج

Scroll to Top