ما هى الواح الميلامين / الواح ميلامين ؟ – لنتعرف عليها سوياً

 

الواح ميلامين / افضل انواع الواح الميلامين
الواح ميلامين وجهين – افضل انواع الواح الميلامين – الواح الميلامين

 الواح ميلامين : إن لوح MDF الملبس بطبقة ميلامين هو نوع من الألواح المكسية المزينة. سطحه مطلي بطبقة ورقية، التي تكون مشربة في راتينج الميلامين وتم تجفيفها إلى درجة معينة

. أثناء الإنتاج، الـ MDF الملبس بطبقة ميلامين يتم تكسيته مع عدة الأوراق، وعدد الأوراق يعتمد على الاستعمالات.  

 إن لوح MDF (خشب ليفي متوسط الكثافة) هو اللوح الخشبي الصناعي المصنوع من ألياف الخشب أو ألياف النباتات الأخرى، مع الراتينج الاصطناعي مثل راتينج اليوريا والفورمالديهايد. المواد اللاصقة الأخرى قابلة للاستخدام لتحسين أداء اللوح. ويتم تشكيل لوح MDF تحت درجة الحرارة المرتفعة والضغط العالي.

 تتراوح الكثافة من 0.50 g/cm3 إلى 0.88 g/cm3. مع أداء التجهيز والميكانيك الممتاز، لوح الألياف ذو الكثافة المتوسطة قابل لتجهيزه إلى الألواح الخشبية مع السماكة المختلفة، وتكون مستخدمة بشكل واسع في الأثاثات، المباني والديكورات الداخلية. بالإضافة إلى ذلك، 

MDF هو نوع من المادة المسامية المتجانسة، تكون مثالية لتصنيع السماعة، غلاف التلفزيون، والأجهزة الموسيقية. ألواح الخشب الليفي المتوسط الكثافة هي أفضل من الأخشاب الطبيعية بفضل التكلفة المنخفضة، التجهيز السهل، الاستعمالات العالية. لذا تكون مستخدمة بشكل واسع كالبديل للأخشاب الطبيعية في بناء القارب، السيارة، معدات الرياضة، الأرضيات والجدار الخ

ألواح ميلامين.. أفضل ألواح ميلامين المنضد على الخشب الصناعي (إم دي إف) وألواح الخشب الحبيبي وغيرها من المسطحات. وهم ممتازين للأسطح الأفقية والعامودية التي يتم تصميمها لتلائم الإستعمالات الحديثة .وتتوفر هذه الألواح بعرض معياري يصل إلى 1220 ملم، وبطول معياري يصل إلى 2440 ملم، وبسماكة تتراوح مابين 3 ملم و 25 ملم.


المميزات الخاصة (الواح ميلامين)

  1. لوح MDF الملبس بطبقة ميلامين ( الواح ميلامين )  متميز بالهيكل الداخلي الموحد، الكثافة الملائمة، الأبعاد المستقرة، وامكانية التشوه المنخفضة.  
  2. الـ MDF الملبس بطبقة ميلامين هو أفضل من لوح الخشب الحبيبي من ناحية قوة الانحناء الاستاتيكي، قوة الالتصاق الداخلي، معامل المرونة، وقوة تثبيت المسمار الخ.
  3. الـ MDF الملبس بطبقة ميلامين لديه السطح الأملس، مما يسهل التجهيز الثانوي. يمكن طلائه مع القشرة الخشبية، الورق المطلي، أو الورق المشرب، أو يتم طلائه بشكل مباشر. 
  4. سماكة اللوح العريض تتراوح من 2.5مم إلى 35مم، لضمان الاستعمالات الواسعة.
  5. يتميز لوح MDF بالأداء الممتاز من إمكانية التجهيز بالماكينات. أدائه في النشر، التثقيب، التلسين، التفريز والصنفرة هو يساوي أو أفضل من الأخشاب.
  6. الخشب الليفي المتوسط الكثافة( الواح ميلامين )  قابل للحفر أو التفريز لتشكيل أجزاء الأثاث مع القطاعات والأشكال المختلفة. ويمكن طلاء الأجزاء المجهزة بشكل مباشر بدون معالجة ختم الحافة. 
  7. في عملية إنتاج الخشب الليفي المتوسط الكثافة، بعض الكيماويات مثل عامل ضد الماء، عامل الوقاية من الحريق، والمواد الحافظة تكون قابلة للاستخدام في إنتاج ألواح MDF للأغراض الخاصة. 
الواح ميلامين - افضل انواع الميلامين - الواح الميلامين - ميلامين وجهين
الواح ميلامين وجهين – افضل الواح الميلامين – ميلامين وجهين

خصائص العمل (الواح ميلامين)

 يمكن قصّ ألواح الخشب أو حفرها أو تفريغها أو ضمّها معاً أو لصقها باستخدام الغراء أو تثبيتها . كذلك من الممكن ثني هذه الألواح لتشكيل أسطح منحنية وحتى حدّ معيّن دون أن يؤثر ذلك على بُنية اللوح.  حيث يمكن إعادة تشكيل الواح الميلامين بسهولة

الإستخدامات الرئيسية

  تستخدم هذه الألواح لمجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك المطابخ والحمّامات وغرف النوم والأثاث المكتبي، وذلك ضمن مجموعة متنوعة من التصميمات والملامس المختلفة.

لدينا فى ديكوريست آرت خبرة واسعة فى مجال تصنيع الأخشاب أكتسبناها عبر سنين من الخبرة والتعاون مع أكبر الشركات العالمية ..لذا إن كنت تبحث عن أى مساعدة لا تتردد فى الإتصال بنا

 

Scroll to Top