الواح جلوسى ديكوريست آرت

الواح جلوسى – مميزاتها – انواعها – استخداماتها

الواح جلوسى ديكوريست آرت
الواح جلوسى glossy panels في صنَاعة المَطابخ من أحدث وأرقى الالواح في العصر الحديث، مثلما الوضع مع الواح PVC المصنوعة من بولي الفينيل كلوريد و الواح الخشب الكونتر والالواح الاكريليك والواح الفيبر جلاس fiberglass، حيث أنها تتوافر في مصر Egypt بأكثر من نوع ولون ودرجات لمعان مختلفة، سنتعرف في هذا المقال عن ألواح جلوسي للمطابخ وأنواعها

الواح جلوسى لامي في المطابخ plastic glossy panels

الواح اللّامي جلُوس هي أحدث الكسوات ولفائف المَطابخ والخزانات الخارجية سواء من حيث التصميم و الرسومات، تم اصدارها عام 2017 وهي من صنع شركة 5K الرائدة في مجال البلاستيك لإنتاج ألواح ذَات جودة عالية good glossy & pvc panels وسطح املس flat & sleek مثل بلاط سيراميك الارضيات floor ceramic، وتتميز بالوانها الزاهية الكثيرة والتي بلغت 65 لون وهي المُنتج الأول من حيث توافر عدد الألوان المتنوعة بين السادة والخشابي wood و الرخاميات والـ metal و مشهور جدا هذا المنتج في سوق الصين. يستخدم ألواح جلوسيِ glossy panels used  في بناء product المطابخ مختلفة الاحجام size سواء طويلة وكبيرة أو صغيرة قصيرة ذات الوان مختلفة includes تشمل   red، yellow ذات مناظر view و رسومات جميلة، مثل مطابخ مصنوعة made الاكريلك و ألمونيوم aluminum و platinum. 

مواصفات الواح جلوسى اللامي جلوس الفنية:

  • يتميز بأنه ذات سطح روعة من الطراز اللامع بدرجة قدرها 92 درجة.
  • نجح في إختبار الحراره hot حتي 100 درجة مئوية. 
  • كما يتميز اللّامي جلُوس بأنه مرن flexible بكونه الأقوى في تحمله للخدوش بمعامل يساوي 4 نيوتن. 
  • اضافة لكون سطحه الأقوي durable skin حيث حصل في اختبار المتانة على رقم قياسي قدره range (1.59نيوتن/ مم newton per mm) كثافة ال ألواح المكبوس عليها تساوي 720.
  • تم إجراء اختبارات كثيرة على قدرة نسيج و ألياف الالواح وهي إختبار مُقاومة المَواد الكيميائية، إختبار مُقاومة الحرق من السجائر، إختبار مُقاومة بخار الماء، إختبار الكرة الساقطة وهو اختبار يوضح مدى مُقاومة المادة المصنوع من السطح للأشياء الساقطة عليه وختاماً إختبار درجة تحمل حرارة الفرن حتى 70 درجة مئوية.
  • حاصل على شهادة الأيزو 18001 و 14001 تمت إجراء الإختبارات lamination tests في معامل عالمية ألمانية وتركية وهما TUV Austria & EPH. 
  • ومن أهم خصائص المُنتج هو أنه حاصل على شهادة المنتجات الصحية ذات الثقة مقارنة compare بأنواع الواح أخرى. 

الجلوس ماكس في صناعة المَطابخ:

من أحدث وأقوي الخامات و ورق التصفيح paper sheet والمواد العصرية المستخدمة في صنَاعة المَطابخ والأثاث المنزلي في العالم مثل الألواح pvc و ألواح hpl compact.
ألواح الجلوس مَاكس هي عبارة عن ألواح خشبية لامعة عالية الجودة والمتانة تستخدم لإنشاء تركيبات الأثاث الحديثة في الأسواق، ذَات لمعان جذاب. 
الواح الجلوس مَاكس مثالية في صنَاعة مطابخ فخمة والحمامات وغرف النوم والاثاث المكتبى وجميع أنواع مشاريع الأثَاث decorative designed. 
ألواح الجلوس مَاكس عالية اللمعان وخاصة ان كانت بيضاء، حيث تمهد الطريق لعصر جديد كليا في قطاع الصناعات المنزلية وجعلها رمزاً للجودة والأناقة.

مواصفات ألواح الجلوس مَاكس الفنية glossy max plates

  • تتميز الواح جلُوس مَاكس بكثافة ألواح عالية تبلغ 715 مما يجعلها من أوائل المنتجات الخشبية في معاملات كَثافة الألواح حيث انه منتج متعدد الطّبقات.
  • وايضا يتميز بأنه الأقوى في مقاومة الخدوش ضمن المُنتجات الخَشبية اللامعة wooden products. 
  • كما أنه يتسم بدرجة لمعان كبيرة، بجانب حصوله علي أرقام هائلة في مُقاومة سطحه للعوامل الخَارجية المتفاوتة. 
  • تتميز الواح جلوس مَاكس بألوان زاهية متعددة بلغت 29 لون. 
  • يظهر إستخدام كل من الـ (اتش بى 1 HP one) والبولي لاك polylac واللامي جلوس والجلوس مَاكس في المَطابخ ولكننا نرى أيضا هذه الخَامات في إستخدامات أخري كوحدات الحمامات والشرفات balcony وغرف المعيشة وغرف النوم ومفروشات الفنادق والمفروشات المكتبية و الدريسنج روم. 
  • الواح الجلوس مَاكس عند وضعها في مقارنة مع أنواع المواد (material comparison) الأخرى يكون هو الأفضل. 

مميزات الواح جلوسي في المَطابخ

الواح جلوسى مستورد
  • اظهار اتساع المكان
من أهم الأمورالتى يجب يمكنك تضعها فى الاعتبار عند تجميع مطبخ هاي جلُوس أو مطفى matching kitchens cabinetry، هو اى نوع منهم يظهر اتساع المكان الذى سوف يتم تركيبه به، وهو ما ينطبق على المَطبخ الهاى جلُوس high glossy panils، بفضل الانعكاسات الضوئية، تعتبر (الدلفة) وكأنها قطع مرايات موجودة فى المَطبخ ويظهر المَطبخ بحجم اكبر من حجمه الطبيعى وكأنه ذَات الطبقات، وهذا يجعله الاختيار الافضل لك إذا كانت مساحة مطبخك صغيرة وتريد إظهاره.
  •  انعكاس الإضاءة
من ضمن مميزات لوح high gloss أو بي سي في pvc panel أو ام دي إف mdf هو انك لن تقلق وانت تختار الْوان غامقة منه، لان المعروف عن الالوان الغامقة انها تمتص الاضاءة لكن هنا الوضع مختلف، ألواح الهاى جلُوس الغامقة black glossy plates لن تمتص الاضاءة ولكنها سوف تعكسها بالكامل او على على الأقل بنسبة 95% منها، وبالتالى تستطيع اختيار اى الْوان منها.
  • سهولة تنظيف السطح الداخلي والخارجي interior and exterior surface
من ضمن مميزات الواح الهاى جلُوس glossy panels انه سهل جدا فى تنظيفه، وهي تعتبر أهم نقطة والتى تكاد تكون سبب الإقبال الكبير على هذا النوع من المَطابخ، باستخدام قطعة قماش ناعمة مصنوعة من المايكروفايبر ومياه وصابون عادى بدون اى مواد خاصة أو كاوية تتمكن من تنظيف خزانات المَطبخ وازالة الاتربة والدهون المتراكمة عليها.

عيوب الألواح جلوسى في المَطابخ

  • عدم ثبات اللون
ليس معنى كلمة ثبات اللون هنا ان لونه سوف يُمحى مع الوقت، بالتأكيد لا، المقصود هنا هو تغير لونه مع البيئة المحيطة نتيجة انعكاس الضوء، فكلما كان اللون غير مشبع أكثر كلما كان انعكاس الضوء اكثر، لذلك نلاحظ ان اكثر لون عاكس للضوء هو اللون الأبيض وهو اكثرهم انتشار في الطلب من خلال الجمهور.
ولكن أضف إلى معلوماتك نقطة هامة، وهي أن الإمكانية الهائلة على الانعكاس التى تتمتع بها ألواح هَاى جلُوس تجعلها تعكس الضوء لكل انحاء المَطبخ، وبما أن سطْح ألواح جلُوسي glossy plates عاكس تماما فهو يظهر جميع الْوان الاسطح الموجودة حوله، وهنا سوف تظهر الْوان بعض الأشياء الموجودة على سطْح خزانات المَطبخ وخاصة إذا كانت خزانات المَطبخ لونها أبيض white exterior. 
  • ظهور العيوب والخدوش
مثل ما تتسبب اللمعة العالية جدا في شكل جمالى للمطبخ المصنوع من الواح هَاى جلُوس glossy plate high، أيضاً لها بعض العيوب وخصيصا فى الالوان الغامقة، حيث انه يظهر أقل الخدوش او البصمات أو الاتربة اكثر من الالوان الفاتحة بكثير، ولهذا هناك أشخاص كثيرون يفضلون الالوان الفاتحة بسبب تلك العيب، أيضاً هناك نقطة هامة، وهي أن كثرة تنظيف ذلك النوع من المَطابخ مع كثرة الاحتكاك، من الممكن مع مرور الزمن يُخدش سطْح خزانات المَطبخ، وهذا سوف يظهر بشدة باعتبار أن السطح قاتم، وهذا لا يحدث فى المَطابخ ذات السطح المطفي (مط matte) أو النصف لامع.

نصائح عامة بخصوص الألواح glossy plates

انعكاسات الضوء فى المَطبخ المصنوع من الواح جلوسي glossy panels  تكون ظاهرة للغاية فى الخزانات العلوية للمطبخ نظراً لانها فى مستوى النظر بالتالي تكون ظاهرة بالنسبة للعين، اكثر من ظهورها فى الخزانات السفلية، فاذا كنت ممن يحبون أن يكون المطبخ ذو لمعة كبيرة حتى يكتمل الشكل الجمالى وتشعرين بالقلق من ظهور اى خدوش او بصمات به، فمن الممكن تركيب الخزانات العلوية فقط هاى جلُوس والخزانات السفلية تكون مطفية أو بنصف لمعة، بحيث تخفى اى انعكاسات.
كذلك لو كنت من محبي الالوان الغامقة فى مطبخك وتريدين لمعة ملحوظة، من الممكن أن تدمجي لون غامق مع لون فاتح، وتكون الخزانات العلوية هى اللون الغامق لانها فى مستوى النظر، واقل فى الاستخدام من الخزانات السفلية التى عليها ضغط كبير دائماً، وتكون الخزانات الأرضية بالوان فاتحة لانها سوف تخفي اى بصمات أو خدوش.
Scroll to Top